فضيحة ….تعبيد الطريق أمام ابنة رئيس المجلس العلمي لأكادير لشغل منصب أستاذة جامعية بكلية الشريعة بأيت ملول

المحرر من اكادير

 

 

حصلت الجريدة على معطيات تفيد قرب تعيين ابنة رئيس المجلس العلمي المحلي لأكادير وخطيب مسجة أبو بكر الصديق بمنصب أستاذة جامعية بكلية الشريعة بأيت ملول.

 

 

مصادرنا قالت أن المعنية ناقشت رسالتها قبل أشهر فقط، ولم يُعرف لها مقال علمي منشور، ولا تدوينة في الفقه أو الأصول، ولا عندها تجربة محترمة أو بدائية في التدريس، ولا شاركت في مؤتمرات أو ندوات في تخصصها العام أو الدقيق، ولا سُمع لها في المعرفة رأي أو شبه رأي، ومع ذلك هي ثالث ثلاثة المرشحين .

 

وتطرح تساؤلات كثيرة حول الأساس المعتمد لقبول ملف ابنة فقيه مقرب من العدالة والتنمية وتضغط قيادتاه للابقاء عليه بمنصبه كرئيس المجلس العلمي في ظل الحديث عن قرب تعيين ما يقارب 16 رئيس جديد من طرف وزارة التوفيق.

 

هذا وتجذر الإشارة ان اللجنة المشرفة على المباراة أقدمت على إختيار ثلاثة مرشحين لاجتياز مباراة الالتحاق بالكلية تخصص الفقه وأصوله، من بينهم الدكتورة ه. ج ابنة الدكتور م. ج والذي يشغل مهم أستاذ التعليم العالي بنفس الكلية. فيما أقصت ملف طالب باحث كتب أزيد من 40 مقالا علميا ومعروف بجديته وحنكته .

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد