الشريف: هذا سبب غيابي عن الساحة الفنية بالمغرب…و”المصريين تايحسدوني على تامغريبيت ديالي”

نادية عماري

 

قال المطرب المغربي عبده الشريف إن سبب غيابه عن الساحة الفنية بالمغرب يعود بالأساس إلى التقليل من قيمة الفنانين المغاربة على حساب العرب، معتبرا أن باقي المطربين من دول عربية أخرى مكرمون في بلدانهم ويتم تسويقهم بالشكل الأمثل، وليسوا بحاجة للمعاملة التي يحصلون عليها بالمغرب على حساب مواطني البلد.

 

وأوضح الشريف خلال استضافته ببرنامج صدى الإبداع على القناة الأولى موضحا” أنا غير راض على أن يعامل المغربي في بلده أقل من المطرب العربي، كايعيطوا ليك هنا باش يتعاونوا معاك ويتفوبروا عليك”.

 

و حول رأيه بالأغنية المغربية الحالية، أوضح أنه يتذوقها كبقية الجمهور المغربي الذي يعرف بكون ذواقا، مستدلا برأي الموسيقيين المصريين الذين يعتبرون المغرب مشتلا للذوق والفن والطاقات الواعدة.

 

كما سجل المطرب فرحته العارمة بالتكريم الذي حظي به من طرف الملك محمد السادس، على أغنيته الجديدة”أرض البركة، مضيفا”هذا الاعتراف الكبير من صاحب الجلالة لم يترك عذرا للآخرين ممن يتجاهلون الفنان المغربي”.

 

وعن اتهامه الدائم بتقليد عبد الحليم حافظ، أوضح أنه لا يقلد العندليب الأسمر، لأنه لو كان هذا الادعاء صحيحا لفشل من زمن، خاصة في بلد المطرب والذي يعرفه مواطنوه بمصر بشكل أكثر قربا.

 

وعن سبب عدم قيامه بإنجاز عمل خاص به على اعتبار ما كان يقدم له من دعم من طرف الموسيقيين المصريين الذين احتضنوه واعتبروه جزءا منهم، أكد أن الأمر حتى وإن تم فلن يكون ذا جدوى تذكر، فحينما تنظم مسابقة فنية سيحرصون على تقديم فنان مصري وليس مغربيا، على اعتبار أن كل بلد تدعم مواطنيها بالدرجة الأولى.

 

كما جدد افتخاره بكونه ينتمي للمغرب، مؤكدا”المصريين تايحسدوني على تامغريبيت ديالي، والمغاربة غاديين يبقاو دائما الأفضل شاء من شاء وأبى من أبى”.

زر الذهاب إلى الأعلى