في غياب ميسي.. برشلونة يكتسح خيخون بخماسية في “الليغا”

المحرر وكالات

 

اكتسح فريق برشلونة، اليوم السبت، مرمى مضيفه سبورتنج خيخون بخمسة أهداف نظيفة ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

 

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 13 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة مؤقتًا، انتظارًا لما ستسفر عنه مباراة ريال مدريد مع لاس بالماس التي ستقام في وقت لاحق اليوم، في حين تجمد رصيد سبورتنج خيخون عند النقطة السابعة في المركز العاشر.

 

ونجح برشلونة في اجتياز عقبة سبورتنج خيخون وتحقيق الفوز الكبير في غياب مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سيغيب عن الملاعب لمدة 3 أسابيع بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا.

 

ودخل برشلونة اللقاء مهاجمًا منذ الدقيقة الأولى في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، في الوقت الذي اتسم فيه أداء سبورتنج خيخون بنوع من الحذر إلى أن جاءت الدقيقة 29 لتشهد معها هدف التقدم للفريق الكتالوني عن طريق الأورغوياني لويس سواريز.

 

ولم يمر على الهدف الأول طويلًا فبعدها بثلاث دقائق تمكن الضيوف من تسجيل الهدف الثاني عن طريق البرازيلي رافينيا الكانتارا لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بهدفين دون رد.

 

وزادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه سبورتنج خيخون عن فرصة تقليص فارق النتيجة، كثف لاعبو برشلونة هجماتهم في محاولة لتسجيل المزيد من الأهداف.

 

واتسمت الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء بالإثارة، حيث تمكن البرازيلي نيمار دا سيلفا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 81.

 

وبعدها أضاف التركي أرضا طوران الهدف الرابع في الدقيقة 85، قبل أن يسجل نيمار الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 88، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بخمسة أهداف نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى