فساد برامج اخنوش يصل الى الأقاليم الجنوبية وفلاحون يتهمون المنتخبين بالاستفادة من مشاريع المغرب الأخضر

المحرر الرباط

 

بعد خطاب الملك الأخير الذي كشف من خلاله عن توجيهات جديدة لخلق طبقة وسطى فلاحية واستقباله وزير الفلاحة عزيز اخنوش، مطالبا اياه بدعم الفلاحين الصغار، علمت المحرر من مصادر مطلعة ان وزارة الفلاحة استقبلت عشرات الشكايات من مواطنين بمناطق نائية بالعالم القروي تطالب من خلالها بفتح تحقيق في استفادة كبار المنتخبين والملاكين من اراضي وامتيازات مخصصة للقرويين .

 

وكشفت مراسلة لجمعية مهنية باقليم أسا الزاك تتوفر المحرر على نسخة منها، على ان مشاريع غرس الصبار، ومشاريع حفر الضفائر في اطار المغرب الاخضر، قد تم تشيد معظمها فى أراضي خاصة بالمنتخبين خصوصا على مستوى جماعة عوينات بغمان .

 

وليس هذا فقط، فقد تبين بأن فلاحي اسا فضحوا استفادة منتخبين من مشاريع انجاز المسالك الطرقية المشيدة من قبل وزارة الفلاحة، في الوقت الذي كان على وزارة اخنوش ان تحرص على ان تصل برامجها الى الفلاحين الصغار كما ينص على ذلك المخطط الأخضر .

 

واوردت ذات المراسلة ان مشاريع حفر الآبار باسا وقعت بها اختلالات كثيرة، فعلى سبيل المثال تم حفر بئر بالمنطقة لفائدة الساكنة المتضررة من الجفاف قبل ان يتم الاستفادة منه طرف من حصلوا على دعم مشاريع المخطط الأخضر من السياسيين.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد