الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ينسحب من جلسة الحوار الاجتماعي

المحررـ متابعة

أعلن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابية لحزب الاستقلال، انسحابه من جولة الحوار الاجتماعي التي دعا إليها سعد الدين العثماني رئيس الحكومة اليوم بالرباط.

ووفق بلاغ للنقابة فإن هذا الإنسحاب لحين” إثبات حسن نية” الحكومة، من خلال إعلانها جدول أعمال ومنهجية عمل واضحة، وتجويد العارض الحكومي بما يشمل جميع فئات المأجورين دون استثناء، مشيرة أن العرض الحكومي لم يرقى بعد إلى مستوى تطلعات الشغيلة المغربية خاصة أمام تجميد الأجور.

واعتبرت نقابة النعم ميارة، أن الحكومة أضحت تعتبر الحوار الاجتماعي “مجرد إجراء شكلي لتمرير مشاريعها المعدة سلفا دون اعتبار للشروط والأفكار والاقتراحات المعبر عنها من قبل المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا في ضرب مباشر لمقتضيات الفصل الثامن من الدستور”.

وأوضحت النقابة أنها تلقت دعوة من رئيس الحكومة دون توضيح لطبيعة جدول أعمال الجولة الجديدة أو الاقتراحات المطروحة ، أو إعلان نوايا تؤكد جدية الحكومة وعزمها التنزيل والأجرأة السليمة للتوجيهات الملكية الهادفة لمأسسة الحوار الاجتماعي وتثمين مخرجاته، لذلك قررت الانسحاب من هذه الجولة.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد