مدرسة المهندسين باكادير تنظم الى الفدرالية الدولية للإختراع

المحرر خاص

 

من المرتقب ان يعلن رئيس الفدرالية الدولية للاختراع (IFIA) عن قبول طلب انضمام وعضوية المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير النابعة لجامعة ابن زهر. هذا وبحسب مصدر فان تألق أحد الباحثين بذات المدرسة خلال مشاركته في فعاليات المعرض الدولي للاختراع المنضم بكوانجو بكوريا الجنوبية والذي تمكنت خلاله من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية باكادير والقطب التنافسي اليوبول أكادير Agadir Halipole Cluster من الفوز بالميدالية الذهبية على اثر تقديمهما لابتكار في مجالالتشغيل الالي لتثليج الأسماك في سفن الصيد الساحلية ، هو السبب في رغبة رئيس “الافيا” ضم المدرسة المذكورة لصفوفه خصوصا وأنها أصبحت من المعاهد الأكثر انتاجا للطاقات الشابة الواعدة بالمغرب .

 


تجذر الإشارة الى أن فعاليات المعرض الدولي للابتكار المقام بمدينة كوانكجو بكوريا الجنوبية في الفترة الممتدة من 31 أكتوبر الى 02 نوفمبر 2018، شهدت حضرو ومشاركة اكثر من 70 الف زائر و 680 مشارك يمثلون 60 دولة من بينها دول عملاقة ككندا، امريكا، روسيا ، ماليزيا وإيطاليا.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد