لاماب: قرار مجلس الأمن حول الصحراء هو اعتراف صريح بكذبة ما يسمى “الأراضي المحررة”

المحررـ متابعة

قالت وكالة المغرب العربي للأنباء “لاماب” ضمن قصاصة نشرتها على موقعها أن قرار مجلس الأمن 2440 ، والذي تم اعتماده اليوم الأربعاء بأغلبية كبيرة من أعضاء هذه الهيئة التنفيذية، يجسد دور الجزائر كطرف رئيسي في عملية إيجاد “حل سياسي واقعي وعملي” ومستدام “لمسألة الصحراء”.

القرار الذي أعاد التأكيد مرة أخرى على أهمية مبادرة الحكم الذاتي المقدمة من طرف المغرب لحل النزاع المصطنع حول الصحراء المغربية، مدد ولاية مينورسو لمدة ستة أشهر إلى غاية 30 أبريل 2019.

ويشير القرار في فقرته الثانية، إلى أهمية مشاركة الجزائر في اجتماع المائدة المستديرة بجنيف، وأن “تعمل بشكل بنّاء مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء وبروح تقديم التنازلات طوال مدة هذه العملية ، لضمان نجاحها “.

وفي هذا السياق ، يدعو النص إلى إرادة سياسية وبيئة ملائمة للحوار، بهدف دفع المفاوضات، وبالتالي ضمان تنفيذ قرارات مجلس الأمن منذ عام 2007.

ويزيل القرار المزاعم الكاذبة لـ “البوليساريو” حول ما يسمى “الأراضي المحررة”، والتي تحتفظ بها الجزائر والحركة الانفصالية. والواقع أن الالتزام المسجل -حسب منطوق القرار 2440 دائما- من “البوليساريو” مع السيد هورست كوهلر، بعدم العودة مرة أخرى إلى منطقة الگرگارات، أو نقل هياكلها إلى شرق جدار الدفاع، هو اعتراف صريح بكذبة ما يسمى “الأراضي المحررة”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد