هذا ما قررته استئنافية سلا في قضية “المرتضى اعمراشا”

المحررـ متابعة

أصدرت محكمة الاستئناف في سلا، اليوم الأربعاء، قرارها بتأجيل النظر في قضية الناشط البارز في احتجاجات الحسيمة والمتابع في قضايا الإرهاب المرتضى اعمراشا.

وحدّدت المحكمة يوم 14 من شهر نونبر المقبل، بعدما كان اليوم مقرّراً للنطق بالحكم الاستئنافي في قضيته.

وكان المرتضى اعمراشا، قد طلب من خلال رسالة نقلها شقيقه عبر صفحته الفيسبوكية، من جميع أصدقائه والمتعاطفين معه، الحضور لجلسة محاكمته اليوم، من أجل مساندته، حيق قال: “قررت اليوم مخاطبتكم لأعلمكم بأن سلسلة الجلسات بالمحكمة قد بلغت نهايتها، ولم تبق سوى جلسة أخيرة حيث سيبث القضاء في أمري، ولي أمل كبير بأن تأخذ العدالة مجراها ويصدر الحكم ببراءتي، خاصةً بعد المرافعات الأسطورية لهيئة الدفاع طوال الأشهر الماضية، حيث ثبت بما لا يدع مجالاً للشك ضعف ادعاءات النيابة العامة التي تتابعني بتهمة نشر التطرف والتحريض على الإرهاب من خلال صفحتي على الفيسبوك، وقد فند الدفاع كل هذه الادعاءات بالوثائق التي بينت عكس هذا الأمر تماماً”.

وتابع: “مجال اشتغالي بالأساس طوال سنوات، هو محاربة الإرهاب والتطرف، وهذا ما لا يخفى عليكم جميعاً، وبه، فإني أرجو حضوركم كأفراد بالجلسة يوم غد، ابتداءً من الساعة 12 ظهراً، وبتواجدكم بالقاعة كما فعل أصدقاء مخلصون طوال الجلسات الماضية، مساندة ودعم معنوي كبير لي”.

واختتم اعمراشا رسالته بالتأكيد على عزمه على الاستمرار في مساره المناهض لكل أشكال التطرف العنيف، حيث قال: “زنزانتي وكل ما أعانيه لم يزدني سوى اقتناعا بأننا لن نستطيع بناء الدولة الحديثة التي تحقق آمال وتطلعات الشعب المغربي، إلا بالتمسك بقيم التسامح مهما كانت الصعاب.. بالأمل نحيى وبالحب ننتصر”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد