سلا..المجلس الأعلى للحسابات يفتحصون صفقات الإنارة بقيمة 6 ملايير شابتها اختلالات

المحررـمتابعة

فتح قضاة المجلس الأعلى للحسابات صفقات ملفات الإنارة بسلا، خلال عملية الافتحاص التي يقوم بها المجلس للمصالح المختصة بهذا القطاع منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

واستمع قضاة المجلس الأعلى للحسابات إلى إفادات عدة مسؤولين بالجماعة، ضمنهم نواب للعمدة جامع المعتصم، وموظفون ضمنهم رئيس مصلحة، تحوم شبهات حول استفادته من صفقات الجماعة عن طريق تفويت توريد بعض الخدمات لشركة مملوكة لمقربين منه.

و همت عملية الافتحاص حسب “الاخبار”، التدقيق في قيمة الصفقات التي كلفت أزيد من ستة ملايير سنتيم، إضافة إلى التدقيق في هوية الشركات التي حازت هذه الصفقات، وخيارات المجلس الجماعي خلال لفترة الممتدة بين 2013 و2015، تاريخ إبرام هذه الصفقات، ومدى احترام شرعية النفقات واعتماد معايير الحكامة.

و استمع قضاة المجلس الأعلى للحسابات إلى تقني الجماعة حول مدى تحققهم من احترام الشركة لمعايير الخدمات المتفق عليها، ومدى تقيدها بذلك.

إضافة إلى استفسار مسؤولي الجماعة حول دوافع إبرام صفقات مرهقة لمالية الجماعة، بعد أن كلف عمود الإنارة الواحد أكثر من 58 ألف درهم، إضافة إلى نوعية الإنارة وتعطل بعض المحاور، وصيانة المصابيح وضمانات الجودة التي لجأت إليها الجماعة، مع الأخذ بعين الاعتبار مختلف العروض التي اقترحت على الجماعة، بما في ذلك زيارات للخارج استفاد منها مسؤولون للقاء ممثلي ومسؤولي شركات كبرى متخصصة في الإنارة، لاسيما إلى بعض البلدان الأوروبية.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد