محكمة تطوان تدين مختلا عقليا ب 20 سنة بعدما إعتداى على شرطي

المحررـ متابعة

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بتطوان، أول مس الثلاثاء 23 أكتوبر الجاريـ حكمها على شخص كان قد اعتدى على شرطي مرور بمدينة تطوان بواسطة سكين.

وبحسب مصادر محلية، فقد تم الحكم على المتهم بـ20 سنة سجنا نافذا، على خلفية الجريمة التي ارتكبها يوم الفاتح أكتوبر من السنة الماضية، حيث وجه لشرطي مرور كان يعمل بولاية أمن تطوان، طعنة سكينة على مستوى الظهر، تطلبت نقله إلى مستشفى المدينة في حالة خطيرة لتلقي العلاجات الضرورية.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أوضحت في بلاغ لها أصدرته عقب الحادث، أن شرطيا باغثه شخص، تظهر عليه علامات الخلل العقلي، من الخلف وعرضه لاعتداء بواسطة أداة حادة، وذلك خلال ممارسته لأنشطة تتعلق بوظيفته، مما اضطره لاستخدام سلاحه الوظيفي مطلقا رصاصة واحدة في محاولة لتفادي الاعتداء.

وأضاف البلاغ ذاته أن الشرطي أصيب بجرح بليغ جراء هذا الاعتداء، مما استدعى نقله إلى المستشفى حيث تحسنت حالته الصحية نسبيا، بينما لاذ المشتبه فيه بالفرار قبل أن يتم توقيفه لاحقا، مشيرا أن المعتدي أصيب بجرح على مستوى الكتف، تسببت فيه الرصاصة التي أطلقها الشرطي الضحية، وقد تم تقديم الإسعافات الضرورية للمشتبه فيه بالمستشفى.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد