السكتاوي: قرار وزارة الداخلية بمنع مخيمنا لا يقوم على سند قانوني… ونحن منظمة مستقلة

المحرر متابعة

 

قال محمد السكتاوي، المدير العام لفرع أمنستي المغرب إن “مسؤولين بوزارة الداخلية اتصلوا بنا وطلبوا منا تأجيل عقد المخيم السنوي للشباب، والحملة التواصلية إلى ما بعد انتخابات 7 أكتوبر، بدعوى أن مثل هذه الأنشطة قد تؤول بطريقة يفهم منها أنها تخدم طرفا سياسيا ضد آخر”.

 

واعتبر السكتاوي في تصريحه للأناضول أن “قرار وزارة الداخلية لا يقوم على سند قانوني مهما كان تفسيرها لأسباب نزول هذا القرار”، مضيفا أن منظمة العفو الدولية “مستقلة ومحايدة ولا علاقة لها بالشأن السياسي”، وأنها “لا تؤيد وتعارض لا الحكومة ولا المعارضة ولا أي طرف سياسي في البلاد، فهمّنا الدفاع عن حقوق الإنسان”، وفق تعبيره.

 

وعبّر عن عزم شباب منظمة العفو الدولية على تنظيم حملتهم التواصلية تحت شعار “حقوقنا وحرياتنا أولا”، ووضع مذكرة لكل الأحزاب للتوقيع عليها للالتزام باحترام حقوق الإنسان سواء كانت في الحكومة أو في المعارضة، دون أن يوضح كيف سيتم ترجمة هذا العزم.

تعليق واحد

  1. قرار وزارة الداخلية ليس المقصود من ورائه منع ” أمنيستي ” من المخيم ولكن المقصود هو الإساءة للحكومة لأن وزير الداخلية لكونه “تكنوقراطي ” يعتبر نفسه خارج وزراء الحكومة بلأ إن وزارته حكومة قائمة بذاتها

زر الذهاب إلى الأعلى