“العفو الدولية” تتهم المغرب بمنعها من إقامة مخيم سنوي… لهذا السبب

المحرر متابعة

 

قالت منظمة العفو الدولية (أمنستي) إن السلطات المغربية منعتها من تنظيم مخيمها الدولي السنوي الثامن عشر للشباب، بدعوى تزامنه مع الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في 7 أكتوبر.

 

وقال بيان صادر عن المدير العام لفرع المنظمة بالمغرب، محمد السكتاوي، اليوم الجمعة إن “السلطات العمومية المغربية لم توافق على تنظيم مخيم شباب أمنستي خلال فترة الانتخابات التشريعية 2016”.

 

وبحسب المنظّمين، كان مقررا أن يتم تنظيم المخيم اعتباراً من 24 سبتمبر ليستمر إلى الأول من أكتوبر المقبل، وهو مخيم سنوي يشارك في فعالياته حوالي 50 شاباً وشابة من المغرب، بالإضافة إلى شباب من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والاتحاد الأوروبي، يمثلون هياكل وفروع منظمة العفو الدولية ومنظمات غير حكومية ناشطة في مجال حقوق الإنسان.

 

وقال بيان العفو الدولية إن حملة “حقوقنا وحرياتنا أولا” يتوجه من خلالها شباب “أمنستي” إلى الأحزاب السياسية، وهي تخوض الانتخابات التشريعية، بنداء لتجديد العهد ووضع استراتيجية متكاملة وملتزمة بالشرعة الدولية لحقوق الإنسان في إطار برامجها الانتخابية، و”يقدّمون فيها أجندة حقوق الإنسان المقترحة على الأحزاب السياسية بمناسبة الانتخابات التشريعية 2016″.

زر الذهاب إلى الأعلى