هام لجميع المغاربة: أخنوش اقترض أزيد من 500 مليون اورو لتمويل مخطط فاشل

المحرر الرباط

 

توصلت المحرر بوثائق، تؤكد على ان وزارة الفلاحة و الصيد البحري، قد اقترضت ما يزيد عن 500 مليون يورو، من عدد من المؤسسات المالية الدولية، من اجل تمويل مخطط المغرب الاخضر، الذي يصفه العديد من النشطاء بالمخطط الفاشل، في ظل غياب تقييم موضوعاتي لنتائجه.

 

و حسب الوثائق التي توصلت بها جريدة المحرر، فان عزيز اخنوش، قد راسل العديد من المؤسسات المالية طلبا لدعم مخططه، في الحقبة ما بين 2011 و 2015، بما في ذلك البنك الافريقي للتنمية “105مليون أورو + 1.8 مليون اورو”، و البنك الدولي “300 مليون أورو”، و الاتحاد الاروبي “70 مليون اورو”، والوكالة الفرنسية للتنمية “50 مليون اورو”، الصندوق البيئي العالمي “4مليون”، بالاضافة الى عدد من الجهات الاخرى “8ملايين اورو”.

 

و حسب المعطيات المتوفرة لدينا فقد استفادت وزارة الفلاحة من دعم تجاوز 500 مليون ما بين 2011 و 2015، دون أن يتحقق اي شيء لصالح الفلاحين الحقيقيين، بقدر استفادة الأشخاص الذين اسقطهم أخنوش على القطاع الفلاحي، و مكنهم من الدعم باسم جمعيات مهنية اسسوها، و هو ما سنكشف عليه خلال الجزء الثاني من سلسلة “ضيعة مول افريقيا”، التي نعتزم اطلاقها قريبا، و التي سنتعمق من خلالها في فضح السياسيين الذين استحوذوا على كل شيء تحت مظلة المغرب الاخضر.

 

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد