رسالة الى أمزازي: كل المغاربة يفضلون “لحريك” بمن فيهم أبناؤك “فيديو”

المحرر الرباط

 

و انا اشاهد التصريح الذي ادلى به السيد سعيد امزازي، وزير التربية الوطنية، في حكومة سعد الدين العثماني، تبادر الى ذهني شريط يوثق لاحتجاجات شارك فيها هذا الرجل، بعدما قررت ادارة احدى الثانويات “الفارهة” بالرباط، الرفع من تكاليف الدراسة حيث كان ابناء معالي الوزير يتابعون دراستهم.

 

سعيد امزازي، الذي طالب من الشباب و الطلبة على وجه الخصوص، عدم الهجرة لأن المغرب يوفر لهم كل شيء، نسي أو تناسى، بانه تسجيل ابنائه بثانوية ديكارت، هدفه الاساسي هو ارسالهم للخارج من اجل متابعة دراستهم، و هو ما حدث فعلا، حيث كان ابناؤه يتابعون دراستهم الجامعية خارج ارض الوطن، بينما كان هو يتراس احدى جامعات الرباط.

 

أيها الوزير الفاضل، اسمع رحمك الله، ولا تكن كهؤلاء الاشخاص الذين يقولون مالا يفعلون، و تأكد من أن جميع المغاربة مهما اختلفت انتماءاتهم الطبقية، يسعون الى مغادرة هذا الوطن، فمن لم يستطع أن يدفع المال للجامعات حتى يتمكن ابنه من استكمال دراسته، كما فعلت انت، يدفعه للمتاجرين بهموم البشر، المتربصين باحباط شباب من نخبة تدبر اموره لصالح ابنائها.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد