إطارات مجمع “أوريدو الجزائر” متورطون في تلقي رشاوي ومنح إمتيازات غير قانونية

عمّــــــــار قــــــردود المحرر
كشفت تقارير إعلامية عن تحقيق إداري قطري، في صفقة تسيير ميزانية الإشهار والتسويق، لمجمع أوريدو فرع الجزائر.
وحسب ذات التقارير، فإن مؤسسة إشهارية خاصة، تحمل إسم “média algerie”، يُسيرها رجل الأعمال الجزائري رياض أيت عودية، إمبراطور الإشهار في الجزائر، المسنُود من طرف شخصيات سياسية قوية، قد حصل على “إمتياز” تسيير ميزانية إشهار وتسويق علامة “أوريدو”، عبر مختلف الوسائط الإعلامية (قنوات، إذاعات، جرائد، مواقع إلكترونية، لافتات إشهارية) عبر مناقصة إتسمت بعدم قانونيتها.
المُناقصة التي فازت بها شركة “média algerie”، رغم تقديمها لعرض مالي مُرتفع مُقارنةً بشركتي “full média”، و”omd”، حسب مصادر موقع إلكتروني تونسي، تدخل فيها مدير العلاقات العامة، رمضان جزايري، ومدير المشتريات في مجمع أوريدو القطري فرع الجزائر، لصالح شركة média algerie”.
وتُحقق مصالح الإدارة العامة لمجمع “أوريدو” القطرية، في قضية تسيير ميزانية إشهار وتسويق علامة “أوريدو” التي تفوق 350 مليار دينار جزائري سنوياً، وشُبهة تورط إطارات المجمع في تلقي رشاوي ومنح إمتيازات غير قانونية.
يُشار إلى أن سوابق سيئة ميزت علاقة فرع “أوريدو” الجزائر بشركة  média algerie”سابقاً، عكس علاقتها بشركة “full média”، خلال تسيرها لميزانية إشهار وتسويق العلامة القطرية في الجزائر سابقاً، مايُؤكد فرضية الموقع التونسي، التي تتحدث عن رشاوي تلقاها إطارات سامون في فرع شركة الإتصالات بالجزائر مقابل تفضيل شركة média algerie”.

زر الذهاب إلى الأعلى