لفلوس كاتعمي: احتقار العلم الوطني بمقر صندوق الايداع و التدبير

المحرر من الرباط

 

صندوق الايداع و التدبير، و ما أدراك ما “السي دي جي”، حيث ترقد الملايير من المال العام، و حيث يتسابق المسؤولون في مختلف الادارات العمومية للالتحاق به، طمعا في التعويضات السمينة، و بحثا مكاتب مكيفة.

 

و إذا كان مقر هذه المؤسسة المتواجد في قلب العاصمة الرباط، يعتبر من بين المنشآت الفخمة، التي يسعى المسؤولون الى الحفاظ على هيبتها، فإن احتقارهم للعلم الوطني قد أفقده الهيبة و الاحترام، في وقت يمر من أمامه عشرات الالاف من الاشخاص الغاربة و الاجانب.

 

و حسب ما عاينته المحرر صباح اليوم على مستوى واجهة مقر صندوق الايداع و التدبير، فإن علم المملكة الذي توزعه السلطات المحلية مجانا، لا يثير اهتمام المسؤولين في هذه المؤسسة، و يحضى باحترامهم كما هو الشأن بالنسبة للمناصب و التعويضات التي يتهافتون على صرفها في كل وقت و حين.

 

فهل سبق لاي مسؤول في ادارة السي دي حي، و أن عاين علما شبيها بذلك الذي لا يرفرف بمقرهم، فوق إحدى البنايات غي الدول الاروبية التي زاروها؟ و هل هناك أهم من رموز الدولة حتى ينشغل هؤلاء على وضع العلم بطريقة صحيحة، على الاقل احتراما لمشاعر المواطنين الذين تستثمر اموالهم من طرف هذه المؤسسة دون أن تتغير أحوالهم منذ عقود.

زر الذهاب إلى الأعلى