مراكب الصيد الساحلي تستأنف نشاطها بميناء المرسى بالعيون

المحرر: متابعة

 

أفادت مصادر مهنية من ميناء المرسى بالعيون أن الميناء بدأ يسترجع عافيته شيئا فشيئا بعد استئناف بعض مراكب الصيد الساحلي صنف السردين رحلاتهم البحرية .

و حسب الأخبار القادمة من ميناء المرسى ، أن حوالي 25 مركبا لصيد السردين استأنفوا يوم أول أمس الثلاثاء 22 شتنبر 2016 رحلات الصيد في سواحل العيون بعد عطلة العيد ، و بعد التحاق البحارة و عمال المعامل المتواجدة في المنطقة  ككل .

 وأفاد  بعض الربابنة ممن استأنفوا عملهم أن رحلات الصيد  كانت مثمرة للغاية بحيث هناك مؤشرات على أن الفترة القادمة من الصيد  ( البياخي ديال عاشورا ) سيكون جيدا بادن الله تضيف المصادر .

 وسجلت المصادر  أن طلبيات  المعامل من مادة السردين في تزايد كبير ، موضحة أن المنتجات التي تم اصطيادها تستجيب للمعايير المطلوبة و تغري بشكل كبير معامل التصبير التي تراهن على  أحجام أسماك السردين ( المون ) في تسويق منتجاتها إلى الأسواق المختلفة  بالخارج . 

 وكانت أربع مراكب لصيد السردين قد حلت في وقت مبكر من صباح هدا اليوم الخميس 22 شتنبر 2016 محملة بكميات وفيرة من أسماك السردين ، في انتظار المراكب الأخرى التي ما زالت في البحر ، كما  لوحظ استعداد مراكب الصيد بالجر و الخيط لاستئناف رحلاتهم  البحرية بداية من التزود بمادة الوقود و الثلج وإنزال الشباك و المؤونة .

 تجدر الإشارة إلى أن مدينة المرسى تعتمد في اقتصادها و حركتها التجارية على نشاط الصيد البحري .

زر الذهاب إلى الأعلى