النصب باسم الحج يكلف موظفا في البرلمان وظيفته

المحرر متابعة

 

أفادت مصادر اعلامية، أن إدارة مجلس النواب قررت عزل موظف بلجنة التعليم والثقافة والاتصال، إستفاد من منحة مالية بقيمة 50 ألف درهم دعما من جمعية الأعمال الاجتماعية، وذلك بعد فوزه في قرعة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للذهاب إلى الحج لهذه السنة، غير أنه مكث بمنزله طيلة فترة الحج إلى أن عاد الحجاج إلى أرض الوطن.

 

وحسب موقع “60 دقيقة”، فقد تبين أنه بعد حصوله على دعم جمعية الأعمال الاجتماعية تخلى عن فكرة أداء فريضة الحج، واختبأ بمنزله طيلة موسم الحج، موهما زملاءه بقضاء الفريضة، ولم يلتحق بالعمل إلا بعد وصول أفواج الحجاج إلى المغرب، ليجمع بين إجارة غير مستحقة ومنحة بقيمة 5 ملايين سنتيم.

 

وقررت إدارة الغرفة الأولى عزل موظف بلجنة التعليم والثقافة والاتصال، وهو معلم سابق (دَرَّسَ ثلاث سنوات فقط) ونقابي شبح متفرغ لمدة تزيد عن ثلاثين سنة، كان قد إلتحق بمجلس النواب بتدخل وتوصية من عبد الله القادري الذي كان كاتبا عاما للحزب الوطني الديمقراطي.

 

وجاء قرار العزل بعد عرض المعني بالأمر على المجلس التأديبي، بالرغم من أنه جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس النواب التي منحته 5 ملايين سنتيم قد توصلت معه لإتفاق يقضي بحرمانه من عدد من الامتيازات وإرجاع مبلغ 50 ألف درهم.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد