إعتقال شخص هدد مسؤول ثقافي أجنبي عبر رسائل إلكترونية

المحررـ متابعة

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط على النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع الجاري، شخصا من ذوي السوابق القضائية، وذلك من أجل الإشتباه في تورطه في توجيه رسائل إلكترونية تحمل تهديدات في حق المسؤولة عن معهد ثقافي أجنبي بالمغرب.

وجرى توقيف المشتبه فيه بمنزله بمدينة القنيطرة، وذلك تتويجا للأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية فور توصلها بشكاية الضحية، التي تلقت بتاريخ 24 شتنبر 2018 رسالة عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” تتضمن تهديدات صريحة في حقها.

وحسب مصدر موثوق لأحداث أنفو ”تشير المعطيات الأولية للبحث إلى قيام المشتبه فيه، الذي بدت عليه أعراض الخلل العقلي لحظة توقيفه، قبل أن تنفيها الخبرة الطبية التي أخضع لها لاحقا، قد عمد إلى تهديد المعنية بالأمر بسبب ما اعتبره تجاهلا منها لطلبات التوظيف التي سبق وأن تقدم بها للمؤسسة الثقافية التي تديره .

وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، قبل أن يتم تقديمه أمام النيابة العامة فور انتهاء إجراءات البحث التي أخضع لها.”

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد