السلفي الذي حفر قبره بفاس متهم بانتهاك حرمة المقابر

المحررـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية، أن الضابطة القضائية للدرك الملكي بفاس، استمعت في محضر قانوني إلى المعتقل السلفي السابق عبد العالي بريك الذي تكفن ودفن نفسه حيا احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية وعدم الترخيص له بتأسيس فرع منظمة حقوقية، بعد اتهامه بانتهاك حرمة المقابر، قبل الإفراج عنه في انتظار تقديمه في حالة سراح أمام النيابة العامة.

واضافت المصادر ذاتها، أن المعني صهر الملياردير سعيد العلواني المعتقل بتهمة ترويج مواد غذائية فاسدة والاشتباه في تمويله خلايا إرهابية، إلى مقر الدرك مباشرة بعد مغادرته مستشفى ابن الحسن للأمراض النفسية والعقلية الذي قضى فيه عدة ساعات بعد نقله إليه مباشرة بعد حفره قبره بمكان بمنطقة أولاد الطيب وبثه فيديو بتقنية “لايف”.

واستطردت المصادر عينها، ان أن “”بريك” الذي هاجر اثنان من أشقائه للقتال بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) يجهل مصيرهما، خضع إلى خبرة طبنفسية أثبتت سلامة قواه العقلية، قبل مغادرته المستشفى المذكور الواقع قرب سجن عين قادوس الذي أغلق قبل سنتين وقضى فيه المعني عقوبته لما أدين بعيد سنة 2003.

وكان بريك استفاد من العفو الملكي بعد إدانته بخمس سنوات سجنا نافذة، قبل أن يخوض أشكالا احتجاجية مختلفة وصلت إلى حد تهديد بتفجير قنينة غاز احتجاجا على ما تعرض إليه أثناء اعتقاله ومحاكمته، واتهامه قائدا بضربه والتسبب في مرض في جهازه التناسلي ما زال يعاني منه إلى الآن.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد