صدمة للمغرب.. رئيس الاتحاد الاروبي يؤيد ترشح بريطانيا لاستضافة مونديال 2030

المحرر ـ متابعة

 رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ألكسندر تشيفرين، قيام أوروبا باستضافة كأس العالم 2030 واعتبر أن رغبة بريطانيا في القيام بذلك “فكرة جيدة”.

وقال تشيفرين: “لقد قلت بالفعل إنه بعد كل هذه السنوات حان الوقت لذلك الجزء من أوروبا أن ينظم بطولة كأس العالم، لكن عن طريق ترشيح واحد فقط، فأنا لا أريد أن تنقسم أوروبا بين أكثر من مرشح”.

وأضاف رئيس اليويفا أن “البنية التحتية لبريطانيا جيدة للغاية” لاستضافة مونديال 2030، مؤكدا “عن طريق الترشيح المشترك ستكون هناك فرصة للفوز، ولكن من جانب آخر قد تحصل على عدد أقل من الأصوات”.

وبسؤاله عما إذا كانت هناك رغبة من بعض الدول الأخرى لاستضافة ذلك الحدث، قال تشيفرين إنه علم أن كل من الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي يريدون التقدم بملف ترشيح مشترك لاستضافة مونديال 2030.

وعلى جانب آخر، نفى رئيس اليويفا نية الاتحاد في زيادة عدد البطولات القارية للأندية إلى 3 مؤكدا أن هناك حديث فقط حول زيادة عدد الأندية المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

وأشار أيضا إلى صعوبة تنظيم بطولة الأمم الأوروبية 2020 نظرا لإقامة مباريات تلك البطولة في 12 دولة، لأن ذلك سيؤثر على العديد من الدول سواء المتواجدة داخل الاتحاد الأوروبي أو التي خارجه.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد