القبض على عصابة هاجمت مسكن الفنانة رقية الدمسيرية واعتدت على والدتها

المحررـ متابعة

تم تقديم ثلاثة أظناء صباح أمس الجمعة أمام وكيل الملك بابتدائية امنتانوت، التابعة لإقليم شيشاوة، على خلفية قيامهم بمهاجمة منزل الفنانة الدمسيرية، بدوار تاماروت جماعة اروهالن بإقليم شيشاوة، والاعتداء على والدتها المسنة، والتي تبلغ من العمر 90 سنة، بالضرب والجرح، الشيء الذي سبب جروحا وكدمات بالغة في أطرافها ورأسها.

هذا واكدت مصادر اعلامية محلية، أنه تم نقل والدة الفنانة الدمسيرية المعتدى عليها من طرف هذه العصابة الإجرامية، إلى مصحة خاصة، حيث تم تقديم العلاجات الضرورية لها، كما تم تسليمها شهادة طبية تثبت مدة العجز في 30 يوما، قبل أن تقوم بتقديم شكاية ضد الأطناء الذين قاموا بالاعتداء عليها، لأسباب مجهولة، لدى سرية الدرك الملكي بالمركز الترابي تمدزكين، وهم (سعيد.و) البالغ من العمر 44 سنة و(يوسف . أ) البالغ من العمر 25 عاما و(محمد . د) البالغ من العمر 26 سنة.

واضافت المصادر انه وفور تلقي عناصر الدرك للشكاية، تم إخطار النيابة العامة بالوقائع، والتي أمرت بإيقاف المشتكى بهم، والاستماع إليهم بخصوص الاتهامات التي وجهتها المعتدى عليها، غير أن عناصر الدرك الملكي التي انتقلت إلى عين المكان، وجدت صعوبة في إيقاف المشتكى بهم، بمحل سكناهم، في دوار تماروت، حيث افتعلت مجموعة من نسائهم حالات إغماء للحيلولة دون تمكن عناصر الدرك الملكي من إنجاز مهمتهم في إيقاف أفراد العصابة الثلاثة، ليتم إخبار النيابة العامة بابتدائية امنتانوت، بالصعوبات التي واجهتهم أثناء محاولة تأدية الواجب، فما كان من النيابة العامة إلا أن أعطت تعليماتها بتأجيل إيقافهم إلى وقت لاحق، حفاظا على سلامة المواطنات والمواطنين بنفس الدوار.

وبعد ساعاتـ تضيف المصادر ـ  تمكنت عناصر الدرك الملكي من القبض على الأظناء في كمين تم نصبه لهم بإحكام، وهم داخل سيارة للنقل المزدوج، ليتم اقتيادهم إلى مقر سرية الدرك الملكي بتمزدوكين، وحين الاستماع إليهم اعترفوا بكل المتهم المنسوبة إليهم، ليتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، وعرضهم بعد ذلك على أنظار النيابة العامة بابتدائية إمنتانوت، والتي قررت متابعتهم في حالة اعتقال، من أجل الضرب والجرح المبرحين والهجوم على مسكن الغير.

زر الذهاب إلى الأعلى