هذا ما قررته المحكمة في أولى جلسات قضية “فتاة الوشم”

المحررـ متابعة

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف ببني ملال، صباح يومه الخميس 06 شتنبر الجاري، في أولى جلسات الاستنطاق التفصيلي، مع المتهمين باغتصاب القاصر “خديجة المعروفة بفتاة الوشم”، تأجيل النظر في القضية إلى غاية الـ10 من أكتوبر المقبل.

و وفق مصادر مطلعة، فقد تم الاستماع من طرف قاضي التحقيق إلى جميع المتهمين الـ12 في القضية، كل متهم على حدة، مشيرا أنه قد أمر باستكمال إجراءات التحقيق التفصيلي إلى غاية الـ10 من الشهر القادم.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن جلسة التحقيق عرفت حضور عدد كبير من المحامين لمؤازرة الضحية، إلى جانب حضور عدد من وسائل إعلام وطنية ودولية.

ويذكر على أن لجنة دعم القاصر خديجة أولاد عياد بني ملال، كانت قد قالت في بلاغ لها أنه “بعد معاينة الضحية يوم السبت 01 شتنبر 2018 من طرف بعض الأطباء بالمركز الاستشفائي ببني ملال قرروا عدم حاجتها للمكوث بالمستشفى للعلاج، واكتفوا بتحرير وصفة دواء لها”.

وأوضحت أن خديجة كانت “رفقة والدها في زيارة لإحدى الطبيبات (الطب النفسي بالدار البيضاء) يوم 03 شتنبر 2018 حضرت عناصر الدرك الملكي بأولاد عياد لسؤال عنها بمنزل الأسرة، حيث اصطحبوا معهم أمها إلى مركز الدرك بالمدينة، ولم تعد إلا في وقت متأخر من الليل بعد أن وقعت/ بصمت على وثيقة قالت إنها تجهل محتواها”.

وأضافت أن “الدرك الملكي قام بالاتصال بوالد خديجة هاتفيا وإعلامه بضرورة حضوره إلى مركز الدرك لأمر يهم علاج ابنته، وبعد حضور الأب أخبروه بأمر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، والقاضي بتوجيه القاصر المغتصبة إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، حيث عاينها البروفيسور بنيعيش وقام بالفحوص التي رآها ضرورية للخبرة الطبية”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد