مذكرة عامة توصي بعدم اقتناء الاضحية من المحلات التجارية

 

المحرر – متابعة

 

 

وكشفت مذكرة معممة على الجماعات الترابية بالمملكة أنه تم منع عملية بيع الأغنام في المحلات التجارية داخل الأحياء السكنية، كما جرت بذلك العادة في السنوات الأخيرة، ومقابل ذلك سيتم تخصيص أسواق في الضواحي القريبة من المدن لبيع، وشراء الأضاحي.

 

كما تتضمن نفس المذكرة ، نصائح موجهة إلى المواطنين بعدم اقتناء أضاحي العيد من الفلاحيين، غير الموثوق فيهم، والتأكد من وجود ترقيم يثبت في أذن الأضحية، الذي يدل على أنها خاضعة للمراقبة الطبية من طرف المصالح المختصة في وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وفي السياق ذاته، نشرت الجماعات الترابية، يوم أمس الثلاثاء، في الأحياء، والشوارع الرسمية، إعلانات تتضمن إخبارا باقتناء الأضاحي من الأسواق في الضواحي، باعتبارها منظمة، وتخضع لمراقبة من طرف مصالح الوزارة الوصية عن القطاع.

وحسب ما ذكرت مصادر صحفية، فإن المصالح الخاصة في الجماعات الترابية بدأت عملية تمشيطية في الأحياء السكنية لمنع تجارة الغنم في المحلات التجارية، من دون الحصول على ترخيص من الوزارة، يؤكد أن الأغنام المعروضة للبيع خضعت لعملية المراقبة.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد