القباج: الواجب اعتقالي فورا وإدخالي السجن لأنني خطير على وطني

المحرر متابعة

 

قال الداعية حماد القباج عبر تدوينة له بالفايسبوك إن رفض ترشيحه بكونه “ظلم وإهانة عظمى”، موجهاً رسالة مفتوحة للملك محمد السادس، قال فيها إنه “لو هذه الاتهامات صحيحة فالواجب اعتقالي فورا وإدخالي السجن، في انتظار محاكمتي لأنني خطير على وطني، وأنا أرفض أن يتعرض وطني لأي خطر”.

 

وأضاف القباج “لو كانت كذلك (الاتهامات)، فلماذا سمحت السلطات ببقاء مثل هذا الشخص بهذه الخطورة حرا طليقا، يتكلم وينشر أفكاره ويلقي المحاضرات في مختلف المدن والدول لمدة تقارب 20 سنة؟! ولماذا تعاملت معي باحترام وشهد لي عدد من مسؤوليها بالوطنية والوسطية ومنحوني جواز السفر مرات عديدة؟!”.

 

وكشف حماد القباج، أول سلفي رشحه حزب العدالة والتنمية على رأس لائحته في دائرة “جليز” بمراكش امس الجمعة، أنه تقدم بدعوى قضائية مستعجلة لدى القضاء الإداري من أجل الطعن في القرار الذي اتخذه الوالي في حقه والقاضي بمنعه من الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة.

 

وقال إنه تلقى رسالة من طرف والي مراكش، عبد الفتاح البجيوي، يخبره فيها برفض لائحة ترشحه لعضوية مجلس النواب.

 

ووفق ما أورده القباج، فإن والي مراكش برر رفض ترشحه لكونه “عبر في مناسبات علنية عن مواقف مناهضة للمبادئ الأساسية للديمقراطية، التي يقرها دستور المملكة، من خلال إشاعة أفكار متطرفة تحرض على التمييز والكراهية وبث الحقد والتفرقة والعنف في أوساط مكونات المجتمع”.

زر الذهاب إلى الأعلى