ضحايا مافيا العقار بأزيلال ينفذون وقفتهم الإحتجاجية…

نفذ ضحايا ورثة التوامي عاشور بأزيلال وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء 11 يوليوز 2018 ، أمام المحكمة الابتدائية ، ضد مافيا العقار بالمنطقة التي تسلبهم أراضيهم بطرق إلتوائية وبمساعدة من من المفروض فيهم أن يسهروا على احترام الحقوق، وشهود الزور الذين يشهدون لورثة التوامي في كل مرة و الذين تتكرر أساميهم في كل القضايا، والذين لا يسكنون في المكان المعني بالشهادة، وبمساعدة قائد قيادة أكوديد الذي انتقل وأصبح رئيس منطقة أمنية بأسفي، ساند المتضررين في وقفتهم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع دمنات ومناضلون حزبيون ونقابيون ومتعاطفون ..

ردد المحتجون في بداية الأمر شعارات تندد بانحياز القضاء والإدارة الترابية لمافيا العقار، كما أنهم استنكروا تعامل الدرك الملكي معهم وانحيازه لهذه المافيا في مجموعة من القضايا و الوقائع..

أرسل وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأزيلال في طلب متحاورين عن المحتجين، ووعدهم عند استقبالهم في مكتبه أنه سيباشر مجموعة من الأمور بما فيها شهود الزور و تعامل رجال الدرك مع المتضررين انحيازا لمافيا العقار، بعد ذلك استقبلهم رئيس المحكمة والذي وعدهم بدوره بمجموعة من الأمور، التي نتمنى أن ترى النور على أرض الواقع وألا تبقى مجرد وعود…

في الأخير اجتمع المحتجون واتفقوا على الاستمرار في أشكالهم النضالية والمطالبة بحقوقهم، حيث قرروا تنفيذ وقفة أخرى أمام المحمة الاستئنافية ببني ملال، التي يعتبرونها مربط الفرس، حيث أنهم عبروا لنا أنهم يربحون مجموعة من القضايا في ابتدائية أزيلال، إلا أنهم يخسرونها في بني ملال، حيث أن هذه المحكمة تنحاز لمافيا العقار ضدا على أصحاب الحق.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد