بعد انتقاده لاسم ابنتها… هكذا ردت داتي على صحفي فرنسي

المحرر وكالات

 

هاجم الكاتب والصحفي الفرنسي المعروف، ايريك زمور، مواطني بلاده الذين يحملون أسماء غير مسيحية وغير فرنسية، في تصريحات قوبلت باستهجان من قبل البعض الذي اعتبرتها تنم عن “عنصريته”.

 

وقال زمور في حديث على إحدى القنوات الإخبارية الفرنسية، الثلاثاء، إن “كل الفرنسيين الذين يحملون أسماء غير مسيحية، والمقصود هنا هم الفرنسيون من ذوى الأصول أجنبية، والذين يحملون أسماء غير موجودة في التقويم المسيحي هم أقل فرنسية من الذين يحملون أسماء موجودة في التقويم المسيحي والتي تعتبر أسماء فرنسية”.

 

وانتقد زمور الوزيرة الفرنسية السابقة ذات الأصول المغربية رشيدة داتي والرئيسة الحالية لبلدية الدائرة السابعة في باريس لأنها اختارت اسم زهرة لابنتها.

 

رشيدة داتي من جانبها ردت، الأربعاء، في تصريح إعلامي على كلام زمور بالقول: “ما المشكل في أن يكون اسم ابنتي على اسم أمي، كنت اعشق أمي و للأسف توفيت مبكرا، سميت ابنتي على اسمها كما يفعل هذا ملايين من الفرنسيين كل يوم، إذا كان زمور ينزعج من هذا الأمر هذا يعني انه يعاني من حالة مرضية وانصحه بأن يعالج نفسه”.

 

الأمين العام للحزب الاشتراكي، كريستوف كمباديليس، قال إن كل ما يسعى إليه زمور في كل ظهور إعلامي أن يربط يبن المسلمين و الإرهاب و هو أمر غير مقبول ولن نسمح به”.

زر الذهاب إلى الأعلى