بالصور: زيارة المبعوث الأممي “هورست كولر”لمدينة العيون

عالي التومي المحرر

حل صباح اليوم الخميس 28 يونيو 2018 ، بمطار الحسن الاول ، بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء ، السيد “هورست كولر”، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بملف الصحراء.

وتعتبر هذه أول زيارة للألماني ، هورست كولر إلى الأقاليم الجنوبية ، ومن المنتظر أن يزور أيضا مدينتي الداخلة والسمارة للوقوف على أهم المنجزات الاقتصادية والتنموية في المنطقة.

وقد كان في استقبال” كولر” كل من والي جهة العيون يحظيه بوشعاب ، والسيد مولاي حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس البلدي للعيون ، و سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء ، وعضو الوفد المغربي المفاوض في لشبونة الى جانب رئيس المجلس الإقليمي مولود علوات.

واتجه بعد ذلك المبعوث الأممي ، ورئيس بعثة المينورسو كولين ستيورت الى مقر ولاية جهة العيون حيث سيجتمع بوالي الجهة ، ليعقد بعد ذلك لقاءا ، موموسعا سيضم المنتخبين والأعيان بجهة العيون الساقية الحمراء.

حري بالذكر ، أن هذه الزيارة تدخل في إطار جولة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة “هورست كولر” بين الدول المعنية بالنزاع حول قضية الصحراء ، للدفع بمسار المفاوضات ، تحت الرعاية الخالصة للأمم المتحدة.

 

Screenshot 2018 06 28 16 02 40 1 Screenshot 2018 06 28 16 02 42 1

زر الذهاب إلى الأعلى