يوم دراسي بالعيون حول المخيمات الصيفية

المحرر ـ عبد الرحيم زياد 

في إطار الإستعدادات للبرنامج الوطني للتخييم ومجالاته 2018، إحتضن قصر المؤتمرات بمدينة العيون، صباح يومه الاربعاء 27 يونيو ، فعاليات اليوم الدراسي حول المخيمات الصيفية، تحت شعار ” الإطار التربوي لبنة أساسية لإنجاح المخيمات التربوية “، من تنظيم الإتحاد الإقليمي لفروع المنظمات والجمعيات التربوية بالعيون،  بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بالعيون.

وبعد جلسة افتتاحية تخللتها كلمات للجهات المنظمة، تم تنظيم أربع ورشات تم خلالها مناقشة مجموعة من النقاط التي تهم المجال التخيمي كالمسؤولية القانونية للإطار التربوي بالمخيم التربوي و الادارة والتوثيق بالمخيم التربوي، و البرمجة بالمخيمات الصيفية، و كذا أخر المستجدات المتعلقة بالإقتصاد داخل المخيمات الصيفية.

هذا وقد عرف اليوم الدراسي حضور عدد من الأطر التربوية ، والفعاليات الجمعوية، المنتمية للإتحاد  الإقليمي، ومشاركة متميزة لتمثيلية عن الإئتلاف الإقليمي للجمعيات التربوية ببوجدور.

اليوم الدراسي أختتم برفع عدد من التوصيات، وقراءة البيان الختامي و تلاوة برقية الولاء والإخلاص.

للتذكير، وعلى هامش اليوم الدراسي، تم تكريم عدد من الفعاليات التي تساهم في تطور العمل الكشفي بالإقليم ، وبعض رجال السلطة الذين شملتهم الحركة الإنتقالية االأخيرة، عرفانا لما أسدوه من خدمات للجمعيات العاملة في المجال التخيمي.

زر الذهاب إلى الأعلى