بوريطة يجتمع ب”كوهلر” ويبلغه موافقة المغرب لزيارته مدن الصحراء

المحررـ متابعة

إستقبل زوال اليوم الثلاثاء “ناصر بوريطة ” وزير الخارجية والتعاون الدولي ” هورست كوهلر” المبعوث الأممي للصحراء، وذلك في المحطة ما قبل الأخيرة لجولته التي إستهلها من الجزائر ثم نواكشوط ومخيمات تندوف .

ومن المرتقب أن يحل كوهلر بالعيون مساء يوم غد الخميس بعد أن نال ضوءا أخضر لزيارة الأقاليم الجنوبية، بعدما سبق ومنع منها المبعوث السابق كريستوفر روس .

اللقاء الذي جمع المبعوث الأممي وعميد الدبلوماسية المغربية بحضور عمر هلال المندوب الدائم للمغرب بمجلس الأمن تطرق لمناقشة توصيات القرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن الدولي 2414، وخاصة ما يتعلق بالإشادة بالمبادرة المغربية الرامية لمنح الأقاليم الجنوبية حكما ذاتيا، بالإضافة الى النوقف المغربي المتشدد بخصوص ضرورة جلوس الدولة الجزائرية بصفة رسمية لطاولة التفاوض حتى يمكن إستئناف مخطط التسوية الأممية .

ومن المنتظر أن يجتمع كوهلر بالمنتخين والأعيان الصحراويين بالمدن التي ستشملها الجولة بكل من العيون والسمارة والداخلة، وكذا مسؤولي الإدارة الترابية، بالإضافة لبعض الجمعيات الموالية لجبهة البوليساريو، هذا الى جانب عقد إجتماع خاص ومغلق بالمقر الرئيسي للبعثة وبحضور كولين ستيورت لمناقشة الإكراهات المادية والموارد البشرية واللوجيسيتية التي تعيق عمل المينورسو .

زر الذهاب إلى الأعلى