خطأ في توقيت آذان المغرب يتسبب في إفطار ملايين المصريين

المحرر ـ وكالات

بثت إذاعة الإسكندرية المصرية، عن طريق الخطأ، آذان المغرب قبل موعده ب 7 دقائق، يوم الأربعاء الماضي، ما تسبب بإفطار ساكنة المنطقة التي تضم أزيد من 5 ملايين مصري بمحافظة الاسكندرية والبحيرة، قبل موعد الإفطار الحقيقي.

وقررت الجهات المسؤولة عن هيئة الإذاعة والتلفزيون المصرية، فتح تحقيق في الواقعة التي تسببت بإفطار منطقة بأكملها بالخطأ، حيث اتصل رئيس الإذاعة بالمدير العام لإذاعة الإسكندرية، لمعرفة ملابسات الخطأ المهني الذي حدث على الهواء والذي كان خلفه ثلاثة عاملين.

وكلف رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية بإعداد تقرير حول الموضوع، فيما قامت مديرة إذاعة الإسكندرية، إيمان فتح الله، بإحالة الموظفين الثلاث ومن بينهم مذيعة إلى التحقيق لمعرفة المسؤول الحقيقي عن هذا الخطأ ومحاسبته.

وأثيرت حالة من الجدل بين أهالي محافظة الإسكندرية، بعد كشف إذاعة الإسكندرية عن إحالة عدد من المسئولين بها للتحقيق لقيامهم بإذاعة أذان المغرب ، قبل موعده بـ7 دقائق كاملة، الأمر الذى تسبب في إفطار أهالى المحافظة وخاصة من مستقلي السيارات والمواصلات العامة والجالسين على الشواطئ والحدائق قبل موعد الإفطار.

ايمان فتح الله، مدير إذاعة الإسكندرية التابعة لقطاع الإذاعة المصرية، علقت على واقعة رفع الإذاعة أذان المغرب قبل موعده بالقول إن إذاعة الإسكندرية إذاعة عريقة والناس كلها تحترمها وتحبها، والواقعة التى حدثت أول مرة تحصل، الناس عندها حق أنها تزعل لأنه هذه الواقعة ليست معتادة على إذاعتنا”.

وتابعت: “إذاعة الإسكندرية تحظي بمصداقية كبيرة من جمهور المستمعين، الخطأ الذى حدث لا يغتفر سيتم اتخاذ قرار حاسم فى الواقعة”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد