الجزائر مخدما معانا الضرب من تحت لحزام فقضية ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026

المحرر- متابعة

أصبحت وسائل إعلام جزائرية متخصصة في تتبع ومواكبة جديد ملف ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، وتراهن على فشل المملكة في الفوز بشرف تنظيم المونديال.

وبدأت صحف ومواقع إلكترونية محسوبة على المخابرات الجزائرية في الترويج لأخبار عارية من الصحة تفتقد لأبسط شروط المصداقية، بخصوص نية لجنة “تاسك فورس” إصدار قرار بإقصاء المغرب من سباق المنافسة على احتضان المونديال، قبل الوصول لمرحلة التصويت يوم 13 يونيو المقبل في موسكو.

وفي هذا الصدد، نشرت يومية “الخبر” أن المغرب قلق هذه الأيام من تضييع فرصة استضافة مونديال 2026 بعد انتشار تسريبات على نطاق واسع تفيد بأن تقرير لجنة التنقيط “تاسك فورس”، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سيكون صادما للملف المغربي، مشيرة لإقصاء الملف المغربي من سباق الترشح قبل الوصول إلى مرحلة التصويت النهائية التي ستقام في 13 يونيو المقبل في روسيا.

واستندت اليومية لما صرح به عضو بارز في لجنة “تاسك فورس” لعدد من الصحفيين المقربين منه أن المواصلات واللّوجيستيك ضعيفة في خمس مدن مغربية مرشحة لاستضافة “المونديال”، مشيرة إلى أن تقارير ميكسيكية تحدثت عن سبب سياسي وراء فرضية إقصاء المغرب دون تقديم أي تفاصيل، في حين ربطت بعض التقارير إمكانية إقصاء ملف المغرب بسبب مشكل “الصحراء الغربية”، حسب تعبير اليومية، ورفض أغلب الدول المنخرطة تحت لواء “الفيفا” السياسة التي ينتهجها المغرب مع “الشعب الصحراوي” .

وكانت هذه اللجنة قد قررت تأجيل موعد وضع التقرير النهائي لزيارتها التقنية لكل من المغرب والثلاثي الأمريكي من 29 ماي الجاري إلى الثلاثين من هذا الشهر، وهو التقرير الذي قد يؤدي إلى إقصاء أحد الملفين، في حال حصل على تنقيط أقل من 2 في مجموعة المعايير والنقاط المحدّدة.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة