ماكرون يستقبل مهاجرا غير شرعي من مالي تحول إلى بطل قومي في فرنسا

المحرر ـ وكالات

استقبل، صباح اليوم الإثنين، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بقصر الإليزيه، اللاجئ المالي بدون وثائق مامودو غاساما، بعد عمله البطولي بإنقاذه طفل يبلغ من العمر 4 سنوات كان معلقا في الفراغ و كاد أن يسقط من الطابق الرابع بإحدى العمارات بالدائرة الثامنة عشر بباريس، السبت المنصر، حيث تسلق الشاب المالي 3 طوابق بيديه من 15 مترا في أقل من 40 ثانية ليلقب بعدها بـ “سبيدرمان” .

و بعد مقابلة دامت حوالي 30 دقيقة وعد ماكرون مامودو غاساما بمنحه الجنسية الفرنسية وإدماجه بين فرق الحماية المدنية بعد تسليمه شهادة الفعل البطولي ووساما تشجيعيا .

وتوالت قبلها ردود الفعل في أوساط الفرنسيين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث عرف فيديو إنقاذه للطفل مشاهدة الملايين طالبوا بتسوية وضعية الشاب المالي ومنحه الجنسية الفرنسية.

وصل مامودو غاساما (22 سنة) في سبتمبر الماضي إلى فرنسا في إطار قانوني لحمله صفة اللاجئ ممنوح من قبل السلطات الإيطالية أين قدم بطريقة غير شرعية عبر البحر المتوسط ثم التحق بشقيقه الأكبر المقيم بفرنسا منذ سنة 1995 .

و لم يصدق الشاب المالي الذي انقلبت حياته في رمشة عين عندما جاء إلى الدائرة الثامنة عشر رفقة صديقته واشترى وجبة الإفطار من بارباس بغية الذهاب لمشاهدة مقابلة رابطة الأبطال التي جمعت بين ريال مدريد و ليفيربول ليسمع أبواق السيارات و صراخ المارة فقال بكل تواضع “لم أفكر عندما رأيت الطفل معلقا في الطابق الرابع فتسلقت من أجل إنقاذه و الله ساعدني و أنا جد سعيد بذلك “.

https://www.youtube.com/watch?v=zt6Nerktik8

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد