لجنة “تاسك فورس” تسير في اتجاه إقصاء ملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2026

المحرر- متابعة

تستعد لجنة التنقيط “تاسك فورس” التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى توجيه صدمة قوية للملف المغربي من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، وذلك بعد ورود تسريبات تفيد بأن تقرير اللجنة النهائي، يتجه إلى إقصاء الملف المغربي من سباق الترشح، قبل الوصول لمرحلة التصويت النهائية، التي ستقام في 13 يونيو المقبل، في روسيا.

وحسب صحيفة “h24.info” فإن المعلومة، سربها زفونيمير بوبان، الكاتب العام للاتحاد الدولي للعبة، والعضو البارز في لجة “تاسك فورس”، لعدد من الصحفيين المقربين منه، والذي أشار إلى أن سبب هذا القرار يرجع إلى “ضعف المواصلات واللوجيستيك في 5 مدن مغربية مرشحة لاستضافة “المونديال”، فيما ذهبت بعض وسائل الإعلام المكسيكية إلى اعتبار أن الأمر راجع إلى مشاكل سياسية”، دون تقديم أية تفاصيل.

وكانت هذه اللجنة، قد قررت تأجيل موعد وضع التقرير النهائي، لزيارتها التقنية لكل من المغرب والثلاثي الأمريكي، من 29 ماي الجاري، إلى الثلاثين منه، وهو التقرير الذي قد يؤدي إلى إقصاء أحد الملفين، في حال حصل على تنقيط أقل من 2 في مجموعة المعايير والنقاط المحددة.

جدير ذكره، أن الاتحاد الدولي سيحدد قراره النهائي بخصوص بلوغ الملف المغربي لمرحلة التصويت من عدمها، في 10 من شهر يونيو المقبل، وفي حال ما تأكد ما سربه بوبان، فإن الثلاثي الأمريكي سيحسم استضافته للمونديال، قبل مرحلة التصويت النهائية التي ستقام في 13 من شهر يونيو المقبل.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد