هذا ما قرره وكيل الملك بابتدائية امنتانوت في حق عون سلطة متلبس بالرشوة

المحرر ـ متابعة

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لمدينة امنتانوت مساء اليوم الأحد التابعة لإقليم شيشاوة متابعة عون سلطة برتبة مقدم والذي سقط يوم الخميس الماضي بيد الدرك الملكي بعد تلقي الرقم الأخضر الذي وضعته وزارة العدل رهن إشارة المواطنين، “متابعته” في حالة اعتقال ووضعه رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بسجن الأوداية بضواحي مراكش، بعد عرضه أمامه في حالة اعتقال من طرف الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي لتتم إحالته زوال يوم غد الاثنين على قاضي التحقيق بنفس المحكمة.

هذا وتعود تفاصيل الواقعة إلى اعتقال عون السلطة بقيادة ادويران، متلبسا بتلقي رشوة قدرها 4000 درهم من مواطن قصد تسليمه شهادة إدارية، بعدما قام نفس المواطن بالاتصال بالرقم الأخضر لمكافحة الرشوة، حيث تم الاستماع إليه من طرف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لامنتانوت، قبل أن يعطي هذا الأخير تعليماته من أجل وضع كمين لعون السلطة، حيث تم ضبطه متلبسا بتسلم المبلغ المذكور بالقرب من منزله.

وجدير بالذكر أن الرقم الأخضر الذي وضعته وزارة العدل رهن إشارة المواطنين المتضررين من الرشوة، قد بدأ يعطي أكله ويبرز نجاعته في الأيام الأولى لانطلاقه، الشيء الذي جعل العديد من المواطنين يثمنون هذه البادرة التي من شأنها تخليق المرفق الإداري والضرب على أيدي المرتشين.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد