هذه الوجهة المفضلة للسياح العرب خلال عيد الأضحى

المحرر وكالات

 

في العطلات الرسمية و خلال فصل الصيف وفي الأعياد، تصبح تركيا مقصداً للسياح الأجانب لقضاء أوقات الإجازات، والوجهه الأولى للقادمين من الدول العربية وخاصة الخليجيين.

 

في السنوات الأخيرة استقبلت تركيا أكبر معدلات وافدين إليها من البلدان العربية، فالمناظر الطبيعية والأجواء الساحلية، وعوامل الجذب المتعددة، وتعدّد مراكز التسوق، وتقارب الثقافات والعادات، أهم أسباب اختيار السائحين لها.

 

مراد يلدريم، مدير الاستقبال فى فندق “جرين بارك “، باسطنبول، قال للأناضول “إن نسبة العرب تشغل حوالي 35%-40 % من الحجوازت في الفندق ، لأن أعدادهم تزداد في الأعياد، ونتوقع إذا رُفعت التأشيرة عن مواطني بعض الدول العربية، أن تزداد هذه النسبة إلى 60%”.

 

من جهته قال بكر عطاجان، “صاحب شركة بيناستي ترافيل للسياحة” في حديث للأناضول “أعمل في السياحة منذ 36 عاماً، وهذه السنة، لا سيما في الفترة الأخيرة، نجد أن أعداد العرب ازادت بشكل كبير جداً، مقارنة بالأعوام الماضية، ليس فقط إسطنبول، ولكن في حوض البحر الأسود وبقية المناطق السياحية”.

 

وأضاف “أعداد العرب الوافدين ازدادت فى عيد الأضحى، عدد لطائرات التي هبطت في مطار أتاتورك، الثلاثاء الماضي، وصل 1454 طائرة، كان على متنها 141 ألف مسافر، و هذه مؤشرات تؤكد أن السياحة زادت بشكل كبير جدًا في الفترة الأخيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى