تفكيك شبكة إرهابية نسائية بفرنسا

المحرر وكالات

 

أعلن مدّعي عام العاصمة الفرنسية، باريس، فرانسوا مولان، اليوم الجمعة، تفكيك شبكة إرهابية مكونة من 3 شابات، في إطار عمليات تنفذها قوات الأمن الفرنسية؛ بهدف مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مولان، مساء اليوم بالعاصمة، حول إلقاء الشرطة الفرنسية القبض على 3 شابات، إحداهن مصابة، خلال عملية أمنية نفّذتها أمس في بلدة “إيسون” القريبة من باريس.

 

وقال المدعي العام إن “الشبكة النسائية التي ثبت انتمائها لتنظيم، داعش، في سوريا، كانت تستعد لتنفيذ عملية إرهابية في فرنسا”، مشيرًا أن “أعضاءها مقتنعات بأيديولوجية التنظيم تمامًا”.

 

وأوضح أن “توقيف أعضاء الشبكة الإرهابية جاء نتيجة تحقيقات واسعة متعلقة باسطوانات غاز منزلية عُثر عليها السبت الماضي، على متن سيارة وسط العاصمة”.

 

تجدر الإشارة أنَّ أفراد الشرطة الفرنسية عثرت السبت الماضي على سيارة بدون لوحات، تحمل على متنها 7 أسطوانات غاز منزلية، على ضفة نهر قريب من كاتدرائية نوتردام، وسط العاصمة باريس .

 

وعلى خلفية ذلك، أوقفت الشرطة ثلاث نساء، أمس، للتحقيق معهن حول أسطوانات الغاز، بحسب وسائل إعلام محلية أشارت أن إحدى النساء هاجمت عناصر الشرطة، بسكين، وتسببت في جرح أحدهم، ثم تعرضت إثر ذلك لجروح جرّاء رصاصة أطلقتها الشرطة.

زر الذهاب إلى الأعلى