توقعات طقس الجمعة بالمغرب .. زخات رعدية ورياح قوية عاصفية

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 09 شتنبر، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من جنوب وأقصى الجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة، خلال الصباح والليل، خصوصا بالقرب من السواحل.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية ورياح قوية عاصفية محليا ابتداء من الصباح بمرتفعات الأطلس، ستمتد، خلال الظهيرة والمساء، إلى الجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة والحوز، في حين ستبقى الأجواء غائمة فوق الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي فوق منطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي أو الغربي، عموما بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و 19 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و 30 درجة بأقصى الجنوب- الشرقي وبالجنوب وداخل الأقاليم الصحراوية، وما بين 19 و 24 درجة عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و44 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي والجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و 39 درجة بهضاب الفوسفاط وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل كل من سوس والشياظمة، وما بين 30 و 37 بالسايس والمنطقة الشرقية والسهول الشمالية والوسطى وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية، فيما ستتراوح بين 25 و 30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج ما بين طنجة والمهدية، وهائجا الى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وسيدي افني، وهائجا بباقي السواحل.

زر الذهاب إلى الأعلى