جنوب أفريقيا تحسم قرارها بخصوص دعم استضافة المغرب لمونديال 2026

المحرر- متابعة

قالت توكوشيل تشاسا، وزيرة الرياضة الجنوب إفريقية، اليوم الإثنين، إن بلادها لا يمكنها أن تدعم المغرب من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

وينافس المغرب على استضافة العرس العالمي ملف مشترك يضم الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك، وذلك خلال عملية التصويت، التي ستقام في 13 يونيو المقبل.

ووفقًا لتصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام محلية، أضافت وزيرة الرياضة الجنوب إفريقية أن حكومة بلادها لن تقدم أي دعم للمغرب قائلة “نحن واضحون، جنوب إفريقيا لا يمكنها أن تدعم المغرب”.

وأوضحت “البرلمان الجنوب إفريقي واضح في مثل هذه القضايا، لا يمكن اتخاد أي مواقف تخالف أجندة البلاد، يجب على الاتحاد الكروي، أن يكون على دراية بأجندة جنوب إفريقيا، خاصة في مثل هاته الملفات”.

وكان الاتحاد الجنوب إفريقي، قد تراجع، الجمعة، عن دعمه الرسمي للملف المغربي، بعد أن سبق له وأكد بأنه سيدعم المغرب من أجل تحقيق حلم استضافة المونديال، للمرة الأولى في تاريخ، والثانية في القارة السمراء.

وأثار تراجع الاتحاد الجنوب إفريقي، عن موقفه السابق، الجدل في المغرب، خاصة وأنه يتزامن، مع تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي هدد فيها الدول التي لن تصوت لصالح الملف الأمريكي.

كما تزامن أيضا، مع دعوة ترامب، لكل من نيجيريا وجنوب إفريقيا، من أجل حشد دعم الدول الإفريقية، لصالح الملف الثلاثي الأمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى