حكومة العثماني كتقلب على الروينة و هذا ما تحضر لكم يا مغاربة

قال عمر الشرقاوي، أن القرار الذي ستتخذته حكومة سعد الدين العثماني، والرامي إلى رفع الدعم عن أسعار الدقيق والسكر وغاز البوتان، يشكل خطورة كبيرة و سيؤثر بشكل كبير على السلم الاجتماعي بالمغ

و ستؤثر هذه القرارات  بشكل سلبي على القدرة الشرائية للمواطن بعد سنوات من تطبيقه، كما هو الحال بالنسبة للمحروقات التي ارتفعت أسعارها بعد رفع الدعم عنها، منذ أزيد من سنتين أثناء تولي عبد الإله بنكيران رئاسة الحكومة، حسب تحليل الشرقاوي.

 

وأشار كذلك الشرقاوي  ، أن المغاربة يستصغرون القرارات المصيرية التي تتخذها الحكومة حاليا، في الوقت الذي يتوجب منهم القيام بحملة مقاطعة حقيقية، عوض الانتظار لسنوات وإلقاء اللوم على الشركات بعد إرتفاع استعار منتجاتها.

وكتب عمر الشرقاوي في تدوينة على الموقع الاجتماعي فايسبوك : ” لمعلوماتكم الحكومة راها خدامة على مشروع رفع الدعم على البوطة مع 2019، باش تولي 90 درهم ومن بعد قولوا لينا ارتفاع الاسعار . راه حتى لدابا الدولة تتخلص علينا 49 درهم للبوطة ديال 12 كلغ باش نشروها احنا ب 44 درهم وتتخلص علينا 12.35 درهم على اابوطة الصغيرة ديال 3 كلغ. فالى رفعت الدولة الدعم غادي نبداو نخلصوا الفارق من جيوبنا وما تقولوليش ديك الهضرة ديال التدابير المصاحبة راه قالها لينا بنكيران فالمازوط فاش حيد 2.5 درهم كدعم للتر الواحد من المازوط وخلا المواطن في مواجهة الباطرونا. اوا احضيوا راسكم هاني علمتكم على بكري قبل ما نفكروا فشي مقاطعة ديال شركات البوطات في 2020″.

و بعمليات حسابية بسيطة أردف الشرقاوي ، على أنه في حالة وقف الحكومة لدعمها لمادة “الدقيق”، فسيجبر المواطن على شراء الخبز ب 3 أو 4 دراهم عوض 24 سنتيم حاليا، لذلك على المغاربة أن يحتجوا منذ الان على القرارات السياسة لحكومة سعد الدين العثماني، وكتب: الحكومة ابوركابي تتخلص 100 مليار سنتيم باش تتدعم الطحين وتشري الخبزة 24 ريال. ما نخبيش عليكم الحكومة باغيا تهز يديها لكن مزال مقرارتش فوقاش لكنها مصرة على قرارها. فاش غادي تحبس الحكومة الدعم على الطحين الخبزة تقدر تولي ب3 و4 دراهم. والى قدر الله وجانا شي جفاف تقدر تولي بغسيل الفندق وما تلقاهاش اوا ايها الاخوان قبل ما ترفعوا شعار خليوه يكرم القرار السياسي يبنى اليوم وغدا ستدفعون ثمنه من جيوبكم. هاني بلغتكم وبقاو حالين فامكم .

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة