توقيف سائقي شاحنتين حاولا تهريب الحشيش بميناء طنجة المتوسط

المحرر ـ متابعة

في عمليتين أمنيتين مشتركتين بين مصالح الأمن الوطني، ومصالح الجمارك، بميناء طنجة المتوسط، تم مساء أمس الأربعاء، على مستوى نقطة المراقبة والتفتيش بجهاز الفحص بالصدى “السكانير”، توقيف سائقي شاحنتين للنقل الدولي، كانتا متوجهتين صوب الخارج، ويتعلق الأمر بكل من المدعو (م.ب)، مواليد سنة 1979، والمدعو (ر.ب)، من مواليد سنة 1990، حيث أظهرت عملية تفتيش دقيقة للشاحنتين، إلى تورطهم في إخفاء مخدر الشيرا “الحشيش” في هياكل الشاحنة، حيث ضبط بحوزة المتهم الأول على 75 كلغ من مخدر الشيرا، مدسوسة بعناية فائقة في قلب مكيف الشاحنة، فيما ضبط بحوزة المتهم الثاني، على 25 كلغ من نفس المخدر مخبأة بإحكام في خزان الوقود.

التحريات والأبحاث المنجزة مع المشتبه فيهما، أظهرت أن الموقوفين، كانا يعتزمان تهريب تلك الكمية من المخدرات معهما نحو أوروبا، لكن يقضة عناصر الأمن والجمارك، وفاعلية جهاز السكانير، أحبطت العملية بعد اكتشاف هذه الممنوعات.

المعنيان بالامر، وضعا تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، قصد استكمال الأبحاث في هذه القضية التي تندرج في إطار مكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وكل المواد الضارة بالصحة، من أجل الكشف عن مصدر تلك الممنوعات، ووجهتها النهائية، وهوية باقي الشركاء المفترضين، في انتظار إحالتهما على العدالة في حالة اعتقال، من أجل متابعتهما بالمنسوب إليهما من تهم، مع مصادرة جميع المحجوزات لفائدة إدارة الجمارك لتحديد مطالبها المالية منها.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد