روسيا تتخلى عن دعم ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026

المحرر ـ متابعة

في خطوة غير متوقعة، وبعدما أعلنت على في وقت سابق على لسان سفيرها بالرباط، ليبوتر باركالوف، عن دعمها لملف ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، عادت روسيا وتراجعت عن قرارها هذا لصالح ملف الثلاثي الأمريكي المنافس، والمكون من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ونشرت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن وكالة “رويترز” للأنباء، أول أمس الأحد، أن فيدرالية روسيا لكرة القدم ستدعم رسميا الملف الثلاثي، لاحتضان الحدث الرياضي الأبرز في العالم، في خطوة مفاجئة، على الرغم من النزاعات السياسية التي تواجه قطبي العالم أمريكا وروسيا.

ويأتي هذا القرار بعد أيام فقط من وقوف روسيا ضد المغرب في مجلس الأمن، وهذه المرة بعدما اقترحت تعديلات على نص مشروع قرار حول الصحراء المغربية تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عللت تدخلها بأن النص الحالي يفتقر إلى “التوازن”.

انقلاب روسيا على المغرب رياضيا وسياسيا مسألة تطرح عدة تساؤلات حول سياسة البلاد تجاه المملكة، سنعرف إجابة إحداها يوم 13 يونيو في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في التصوصت العمومي على من هوية مستضيف نهائيات كأس العالم 2026.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد