الجمارك تشن حاربا ضارية على المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بميناء البيضاء

المحرر- متابعة

تشن مصالح الجمارك في ميناء الدار البيضاء حملة للوقوف في وجه الشبكات المتخصصة في تسويق المواد المنتهية الصلاحية، أو التي يقترب انتهاء تاريخ صلاحيتها. وذكرت مصادر مطلعة أنه جرى إيقاف عدة متهمين باستيراد سلع ومواد غذائية منتهية الصلاحية وإدخالها عن طريق ميناء البيضاء، كانت ستتوجه إلى مخازن سرية وفي ظروف غير صحية، وهناك يتم تزوير تواريخ الإنتاج ومدة الصلاحية.

وكانت مصالح الجمارك في ميناء الدار البيضاء قامت مؤخرًا ، بحملة كبيرة للوقوف في وجه الشبكات المتخصصة في تسويق المواد المنتهية الصلاحية، أو التي يقترب انتهاء تاريخ صلاحيتها، قبل أقل من أسبوعين على بداية شهر رمضان، الذي يكثر فيه النشاط التجاري بهاته المنتوجات.

وأوقفت مصالح الجمارك بميناء الدار البيضاء عدة متهمين باستيراد سلع ومواد غذائية منتهية الصلاحية وإدخالها عن طريق ميناء البيضاء، كانت ستتوجه إلى مخازن سرية وفي ظروف غير صحية، وهناك يتم تزوير تواريخ الإنتاج ومدة الصلاحية.

وتتزامن هذه الحملة مع الاستعدادات الجارية لشهر رمضان، الذي دأبت أن ترتفع فيه الأسعار بشكل قياسي، وهو ما يسمح لمستوردي السلع والمواد الغذائية منتهية الصلاحية بتخفيض أثمنتها من أجل الرفع من المداخيل، مستغلين نفور المجتمع المغربي من السلع باهظة الثمن.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد