هل ضخّم القائمون على المعرض الدولي للفلاحة عدد زواره؟

المحرر الرباط

 

حسب القائمين على المعرض الدولي للفلاحة، الذي يُقام بمدينة مكناس بشكل سنوي، فإن عدد الاشخاص الذي زاروا هذا الملنقى هو مليون و خمسة و عشرين ألف زائر، و هو العدد الذي حدده مندوب المعرض خلال ندوة صحفية عقدها في ختامه.

 

و عندما نقارن فعاليات المعرض، بمهرجان موازين، الذي يقام على عدة منصات، و يحضره فنانون عالميون يسافر الناس من مهتلف مدن المملكة لحضور سهراتهم، سنكتشف بأن الامر مبالغ فيه بشكل كبير خصوصا في ظل التفاوت الكبير بين المهتمين بالشأن الفلاحي و المتابعين للفنانين العالميين في بلادنا.

 

و إذا كان مهرجان موازين، الذي يستضيف الشاب خالد و ريحانة و شاكيرة و غيرهم من الفنانين الذين يتابعهم الملايين من المغاربة لم يتجاوز في أية نسخة من نسخه سقف الثلاثة ملايين، نتساءل عن مصدر المليون و خمسة و عشرين الف زائر  الذين استقبلهم معرض للفلاحة التي لا يهتم لحالها حتى المسؤولون عنها فبالاحرى المواطن المغربي.

 

حسب متتبعين للمعرض، فإن عدد الزوار في مجمله قد تم تضخيمه من طرف المسؤولين عليه، و هو ما يمكن ملاحظته من خلال الاقبال الباهت على أروقة المعرض، و لكم أن تتخيلوا ما إذا كان هناك مواطن فوق هذه الارض باستطاعته السفر من البيضاء الى مكناس على سبيل المثال، من أجل حضور معرض للفلاحة، فشل المسؤولون عليه حتى في الاشهار له.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد