مواطنون لأخنوش: “والله لا شميتي فلوسنا”

المحرر الرباط

 

لاتزال حملة المقاطعة التي اطلقها نشطاء مغاربة، مستمرة، في وقت تؤكد فيه المعلومات المتوفرة، أن عدد المقاطعين يتزايد يوما بعد يوم، و أن أرباح الشركات التي شملتها مقاطعة المغاربة قد تراجعت بشكل كبير.

 

و خرج عدد من المقاطعين برسائل عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، موجهة الى اخنوش، أخبروه من خلالها عن عزمهم مواصلة مقاطعة منتوجاته حتى اشعار اخر، مؤكدين على انهم لن يساهكوا مرة اخرى في مضاعفة ثروثه.

 

و قال عدد من الفايسبوكيين أن جزءا كبيرا  الثروة التي حققها عزيز اخنوش اليوم، قد ساهم فيها المغاربة، الذين ظلوا حتى الامس القريب يقتنون منتجات شركاته باثمنة باهضة، و هو ما ساهم في تكوين شخصية سياسية واثقة من نفسها، تنبأت برئاسة الحكومة قبل سنوات.

 

و قال هؤلاء، أن سكوت المغاربة، و تعاملهم مع شركات أخنوش، قد تمخض عنه لوبي اقتصادي يتحكم في الاسعار كيف يشاء، و الدليل هو الاثمنة المعلقة على عدد من المنتوجات المعروضة للبيع في عدد من محطات افريقيا، حتى أن كوب القهوة الذي لا تتجاوز تكلفته الدرهم و نصف يباع للمسافرين ب 10 دراهم.

 

و علق عدد من المقاطعين، على موقفهم، بالقسم على ألا يستفيد اخنوش من اموال ظلوا يعملون شهرا كاملا من اجل صرفها، موجهين رسالة الى هذا الرجل: “والله لا شميتي فلوسنا”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد