هذا هو عدد جرائم عصابة “صدام” والأحكام الصادرة في حق عناصرها

المحرر- متابعة

آخذت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمكناس، الخميس الماضي، أفراد عصابة الملقب بـ”صدام” من أجل جرائم تكوين عصابة إجرامية والسرقات الموصوفة بظروف العنف والتعدد والليل والتهديد باستعمال السلاح الأبيض والهجوم على مسكن الغير وألحاق خسائر مادية بمحتوياته، ووزعت عليهم ما مجموعه 24 سنة سجنا نافذا، إذ أدانت كل واحد منهم بثماني سنوات، بعدما ارتأت تمتيعهم بظروف التخفيف، مراعاة لحالتهم الاجتماعية والعائلية، ويتعلق الأمر بالمتهمين(ع.ل)، من مواليد 1993 بتاونات، عازب، و(س.ف)، البالغ من العمر 20 سنة، عازب، و(ع.ن)، الملقب بـ”كرومة”، من مواليد 1997، متزوج وأب لطفلة واحدة، وجميعهم بدون مهنة، ويقيمون بجماعة ويسلان.

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر”الصباح” أن القضية تفجرت عندما بدأت الشكايات تتقاطر على مفوضية الشرطة ومركز الدرك الملكي بجماعة ويسلان، الواقعة في النفوذ الترابي لعمالة مكناس، تقدم بها العديد من الأشخاص من الجنسين معا، عرضوا من خلالها أنهم وقعوا ضحايا سرقات موصوفة من قبل ثلاثة مجهولين كانوا مدججين بأسلحة بيضاء، عبارة عن سيفين كبيرين وسكين من الحجم المتوسط. وأوضح المشتكون أن الجناة اعترضوا سبيلهم وتحت طائلة التهديد بتعريضهم للعنف بواسطة الأسلحة البيضاء سلبوهم ما بحوزتهم من هواتف محمولة ذكية ومبالغ مالية متفاوتة القيم وحلي ذهبية وفضية، ضمنهم الضحية(ش.غ)، الذي صرح أن المتهمين الثلاثة اعترضوا سبيله ليلا وأشهروا في وجهه أسلحة بيضاء، قبل أن يسلبوه هاتفين محمولين ذكيين، فضلا عن مبلغ مالي قدره 2700 درهم.

ومن جانبه، تقدم الضحية (ح.ح) بشكاية إلى الضابطة القضائية، يعرض فيها أن المتهمين الثلاثة قاموا بالهجوم على منزله ليلا، ملحقين به خسائر مادية جسيمة، مدليا بقرص مدمج يوثق تفاصيل الهجوم الذي استهدف محل إقامته، مرجعا سبب ذلك إلى الانتقام من شقيقه، بعدما بلغ إلى علمهم أنه تقدم بشكاية في مواجهتهم في موضوع السرقة الموصوفة التي كان ضحيتها.

وقادت الأبحاث والتحريات التي باشرها المحققون، اعتمادا على الأوصاف التي أدلى بها الضحايا بشأن المعتدين، إلى إيقاف أفراد العصابة متلبسين بمحاولة سرقة ضحية أخرى، قبل أن يجري اقتيادهم إلى مخفر الشرطة، ووضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم حول المنسوب إليهم، بأمر من النيابة العامة المختصة.

وعند الاستماع إليهم تمهيديا في محاضر قانونية، اعترف المتهمون بالمنسوب إليهم جملة وتفصيلا، مصرحين أنهم نفذوا ما مجموعه 27 عملية سرقة استهدفت العديد من الأشخاص من الجنسين معا، مبرزين أن الدافع إلى ذلك هو رغبتهم في الحصول على الأموال بأقل مجهود، حتى يتسنى لهم تلبية حاجياتهم اليومية من المخدرات والمشروبات الكحولية، نافين أن يكونوا عرضوا الضحايا للعنف.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد