المشروع الملكي “نور” ببوجدو..الساكنة تدق ناقوس الخطر

المحرر ـ متابعة

حذر عدد من ساكنة مدينة بوجدور، من ما وصفه بيان لهم من العواقب الوخيمة ، التي ستلحق بمشروع نور بوجدور للطاقة الشمسية. نتيجة لبعض التجاوزات الخروقات التي يعرفها المشروع.

ووفق البيان المذكور فقد تورط المسيرون للمشروع منذ الوهلة الاولى في تفويت مشاريع بأخذ رشاوى والعمل بالمحسوبية .والاقليمية .

كما طالب البيان بمحاسبة المسؤولين عن المشاريع المبرمة (اللوجستيك. الموارد البشرية. المحاسب…) و اعطاء الاولوية التامة لأبناء الاقليم في فرص الشغل و المشاريع المتاحة زكذا التدقيق في التلاعبات الحالية من حيت الاجور و المشاريع الحالية.

كما أكد البيان على ضرورة توقيف تفويت المشاريع كالمحروقات والرمال و الماء والمواد الغذائية لأشخاص لا صلة لهم بالمدينة لا من قريب ولمن بعيد.، وكذا توقيف الخروقات التي تشوب كراء السيارات والاليات.

وأكد البيان ان مشروع نور بوجدور اصبح وكرا للسرقة والنصب والاحتيال من طرف الاشخاص السالفين الذكر “لذا فإننا نناشد صاحب الجلالة للتدخل من اجل وقف التسيب الذي يشهده هذا المشروع السامي”.

واختتم البيان المذكور “اننا كصحراويين لسنا انفصاليين ولكن الظروف الاجتماعية والتسيب والطغيان من طرف المسؤولين يؤجج الوضع لما لا تحمد عقباه”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد