البوليساريو تحشد للتظاهر بالعيون والأمن يعلن الاستنفار

المحررـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية، ان شرطة مكافحة الشغب فى مدينة العيون بالصحراء المغربية، رفعت من أهبة الإستعداد لمواجهة أعمال شغب محتملة بعد دعوات صادرة عن جبهة البوليساريو طالبت فيها مناصريها الخروج للتظاهر عشية تصويت مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار بشأن الصحراء.

وقد نجحت الولايات المتحدة الأمريكية فى تأجيل التصويت الذى كان من المقرر أن يتم اليوم الأربعاء بمجلس الأمن الدولي حول مشروع قرار يمهد لعقد محادثات حول قضية الصحراء، وذلك بحجة إعطاء مزيد من الوقت للمفاوضات.

يذكر أن مشروع القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة قبل أسبوع، هدفه إقناع المغرب وجبهة “البوليساريو“، التي تدعمها الجزائر، بالعودة إلى طاولة المفاوضات من أجل تسوية نزاع يستمر منذ عقود.

وطبقا لذات الوكالة ، أبلغت البعثة الأمريكية مجلس الأمن الثلاثاء بأنها “تحتاج إلى قليل من الوقت للنظر“ في التعديلات المقترحة، وأنها تسعى لعرض نسخة جديدة من مشروع القرار، بحسب ما تضمنته رسالة إلكترونية.
وينص مشروع القرار على التجديد لمدة عام لبعثة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة التي تنتهي مهمتها أواخر ابريل الحالي، كما يحدد أسس العودة للمفاوضات.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد