هولندا تصفع البوليساريو وتؤكد سيادة المغرب على أراضيه

المحرر- متابعة

شكل تصريح وزير الشؤون الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، بخصوص شراكة بلاده مع المغرب في مجال الصيد البحري، ضربة للانفصاليين الذين يناورون بهذا الملف، لمحاولة نشر أكاذيب، للتشويش على الوحدة الترابية المغربية.

وأكد وزير الخارجية الهولندي، خلال زيارة عمل قام بها داخل المملكة المغربية، أن بلاده مهتمة بالشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في مجال الصيد البحري.

وأوضح المسؤول الهولندي، أن الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في مجال الصيد البحري مهمة جدا بالنسبة لبلده، بما أن الصيادين الهولنديين نشيطون في المياه المغربية، وأعرب عن أمله في أن تنتهي المفاوضات حول تجديد اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي “بسرعة وأن تسفر عن نتائج جيدة”.

وتلقت الجزائر وصنيعتها البوليساريو، هذا الموقف، الذي يدعم سيادة المغرب على أراضيه، بحسرة كبيرة، وهو ما دفعها لمهاجمة هولندا في بعض المواقع الإلكترونية التابعة لها، والتعبير عن قلقها من هذا الموقف.

وأكد محللون أن المخطط الانفصالي الذي تقوده الجزائر، يعيش مراحله النهائية، بعد أن تمكنت الدبلوماسية المغربية من التصدي له، وكسب مختلف المعارك السياسية والقانونية، بفضل تنويع المغرب لشركائه، والحفاظ على موقعه داخل المنتظم الدولي المبني على الاحترام وكسب ثقة باقي الفاعلين.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد