الخيمة الدولية تتضامن مع محمد الفنيش بعد متابعته من طرف بلفقيه

المحرر مراسلة خاصة

 

اصدرت جمعية الخيمة الدولية بهولندا، بيانا تضامنيا مع الاعلامي الصحراوي، محمد الفنيش، و ذلك في ظل مقاضاته من طرف رئيس المجلس البلدي لمدينة كلميم، على خلفية مقالات راي سبق و ان عبر من خلالها عن رأيه في رجل من المفروض انه ممثل للساكنة، و شخصية عمومية قابلة للانتقاد.

 

و استنكرت الجمعية، ما اعتبرته تضييقا على الحريات الشخصية عبر ما  تعرض له الصحفي محمد الفنيش منذ 11 ابريل 2018، كما ادانت كافة أشكال الترهيب و التهديد التي يعتمدها عراب الفساد ضد كل الأصوات و الأقلام الحرة بالمنطقة و على رأسها الصحفي محمد الفنيش.

 

جمعية الخيمة الدولية بهولندا، حملت المسؤولية الكاملة للدولة المغربية لما ستؤول إليه الأوضاع بالمنطقة في ضل تغول الفساد و لوبياته، معربة عن 5. تضامنها التام و اللامشروط مع الصحفي الوادنوني محمد الفنيش في معركته ضد الفساد و المفسدين بجهة كليميم وادنون و المنطقة عموما.

 

 

و فيما يلي نص البيان كاملا كما توصلت المحرر به:

 

جمعية الخيمة الدولية بهولندا
[email protected]

بيان للرأي العام الدولي الوطني و المحلي

بناء على ما تتعرض له جهة كلميم وادنون من تواطؤ و عرقلة لمختلف المشاريع التنموية و نظرا لحالة البلوكاج التي يتسيدها عراب الفساد بالمنطقة و لوبياته في مختلف ربوع المملكة، التي يتم فضحها و نشرها على أوسع نطاق علها تجد أدانا صاغية تحقق في كل جرائم النهب و اختلاس المال العام بجهتنا و التي أصدرت في بعضها محاكم المملكة أحكام و البعض منها لازال يتداول في شأنها، و لعل هذا ما دفعهم إلى التضييق على حرية الصحافة و الرأي التي كشفت و فضحت ممارساتهم و فسادهم عبر شكايات كيدية مقدمة من عراب الفساد بكليميم و مريديه من مختلف الأجهزة الأمنية و القضائية الغرض منها إسكات صوت الحقيقة و كسر الأقلام الحرة المتمثلة أساسا في شخص الصحفي الوادنوني محمد الفنيش بعد استدعائه منذ حوالي أسبوع من قبل مديرية الشرطة بكليميم و تطاول بعض المسؤولين الأمنيين و القضائين بالجهة عليه في خرق سافر لكافة القوانين و الأنظمة الوطنية و الدولية و هذا ما يعكس بالضرورة الحالة التي وصلت إليها حال جهتنا للأسف بعد أن أصبحت مرتعا للفاسدين و أتباعهم بمختلف مصالح و اجهزة الدولة في تناقض تام و صارخ مع المقتضيات الدستورية و القوانين التنظيمية.
و عليه فإن جمعية الخيمة الدولية بهولندا تعلن للرأي العام الدولي الوطني و المحلي مايلي :
1. إستنكارها التام للتضييق على الحريات الشخصية عبر ما تعرض له الصحفي محمد الفنيش منذ 11 ابريل 2018.
2. شجبها لكافة الممارسات التعسفية من قبل الأجهزة الأمنية و القضائية بكليميم على مختلف الفاعلين الحقوقيين و المدنيين و الصحفيين.
3. إدانتها و بشدة لكافة أشكال الترهيب و التهديد التي يعتمدها عراب الفساد ضد كل الأصوات و الأقلام الحرة بالمنطقة و على رأسها الصحفي محمد الفنيش.
4. تحميلها المسؤولية الكاملة للدولة المغربية لما ستؤول إليه الأوضاع بالمنطقة في ضل تغول الفساد و لوبياته .
5. تضامنها التام و اللامشروط مع الصحفي الوادنوني محمد الفنيش في معركته ضد الفساد و المفسدين بجهة كليميم وادنون و المنطقة عموما.
6. مطالبتنا الدولة بالتدخل العاجل و الفوري للحد من مثل تلك الممارسات التعسفية و اللا قانونية التي ينهجها عراب الفساد و لوبياته بالمنطقة.

أن تكون صحفيا .. ليست جريمة

جمعية الخيمة الدولية بهولندا
روتردام بتاريخ : 19 أبريل 2018

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد